وزارة الصحة تطمئن المواطنين.. وننشر معلومات عن لقاح الكورونا في مصر

admin
أخبار مصريةمتابعات
1 مايو 2021
وزارة الصحة تطمئن المواطنين.. وننشر معلومات عن لقاح الكورونا في مصر

تستعد وزارة الصحة والسكان المصرية لاستقبال عدد من شحنات لقاح كورونا في مصر.

وذلك ضمن خطة الدولة للتوسع في عملية تطعيم المواطنين بلقاح كورونا.

وكذلك التوسع في مراكز تلقي اللقاح على مستوى محافظات الجمهورية، كما تعمل الوزارة على تجهيز أرض المعارض لتصبح أكبر مركز لتلقي لقاح كورونا في مصر ومن المقرر أن تستقبل 10 آلاف مواطن يوميا.

وقالت وزارة الصحة إن جميع لقاحات فيروس كورونا فعالة وآمنة ولا تستدعي الخوف أو القلق، وأعراضها الجانبية بسيطة، وتتمثل في ارتفاع درجة الحرارة أو احمرار موضع التطعيم أو غثيان وهي تزول من تلقاء نفسها.

وناشدت الوزارة المواطنين بالتسجيل على موقع لقاح كورونا، وفي حال التعثر هناك وحدة صحية داخل كل مستشفى لاستقبال المواطنين ومساعدتهم في إدخال بيانتهم، وكذلك هناك خط ساخن يمكن الاستعانة به، مشيرة إلى أهمية التسجيل للحصول على اللقاح.

وطالبت من المواطنين بضرورة الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية كارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين باستمرار لمدة لا تقل عن 20 ثانية بالماء والصابون وتجفيفها جيدا والبعد عن المناطق المزدحمة وعدم التكدس أو لمس أي أسطح أو التقبيل أو الأحضان أثناء اللقاء والاكتفاء بالترحيب بالأيدي.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع أعلى درجات الاستعداد القصوي بجميع المستشفيات لمتابعة الموقف الوبائي لفيروس كورونا المستجد لحظة بلحظة واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من الفيروس أو غيره من الأمراض المعدية.

وخصصت وزارة الصحة والسكان مجموعة من القنوات الاتصالية لإطلاع المواطنين على مستجدات الفيروس وتلقي كافة استفساراتهم المختلفة والإجابة عليها من مصادرها الرسمية.