الكويت:: مصري راتبه 100 دينار يعيد حقيبة بها 10 آلاف

آخر تحديث : الخميس 8 ديسمبر 2016 - 11:30 صباحًا
2016 12 08
2016 12 08
الكويت:: مصري راتبه 100 دينار يعيد حقيبة بها 10 آلاف

ضرب حارس أمن مصري يعمل في الكويت نموذجاً للأمانة، حيث عثر على حقيبة بها 10 آلاف دينار، وبدلاً من أن يأخذها رغم حاجته الماسة للمال، توجه إلى تسليمها في إحدى فروع الشركة التي يعمل بها للإبلاغ عنها.

وعلى الرغم من أن حارس الأمن الأمين جودة جمال عبد السلام يتقاضى راتباً لا يتجاوز الـ100 دينار، إلا أنه لم يرض على نفسه وعائلته المال الحرام، ولقاء ذلك أهداه الرئيس التنفيذي لشركة الإنماء العقارية التي يعمل بها، درعاً تذكارياً ومبلغاً مالياً، نظير أمانته ونزاهته.

وبحسب صحيفة الراي الكويتية عثر جودة في الشارع على حقيبة فيها مبلغ 6600 دينار، بالإضافة إلى مبلغ آخر بالدولار، وعندما سلمها لمديره سأله الأخير “لماذا لم تأخذها في حين أن راتبك 100 دينار؟” فردّ عليه “ربنا يعلم أنني في أمسّ الحاجة إلى المال، ولكن ربنا يغنينا بالحلال”.

ونقلت الصحيفة عن الحارس جودة عبدالسلام، قوله “عند عثوري على الحقيبة انتظرت لبعض الوقت، لعل أحداً يسأل عنها، وعندما فقدت الأمل اتجهت إلى مدير الجمعية، وأخبرته بأنني وجدتها وفيها أموال كثيرة، فسألني: هل رآك أحد؟ فرددت عليه “نعم شاهدني الله جلّ في علاه”.

وأضاف “بعد مرور ساعتين من تسلّم إدارة الجمعية للحقيبة، عاد عامل تابع لإحدى شركات نقل الأموال، واستفسر عن ضياع حقيبة مملوكة للشركة كانت بحوزته، وبها مبلغ مالي كبير، وبعد التأكد من أنها تعود إليه تسلّمها”.

رابط مختصر