باراك: أهداف العملية الإسرائيلية في غزة تحققت

آخر تحديث : الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 11:31 صباحًا
2016 09 28
2016 09 28
باراك: أهداف العملية الإسرائيلية في غزة تحققت
وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك

قال وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك، الأربعاء 20 نوفمبر، “إن الأهداف التي تم تحديدها للعملية العسكرية داخل قطاع غزة قد تحققت”.

وأضاف باراك في تصريحات أوردتها صحيفة يديعيوت أحرونوت الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني، لاخلال مؤتمر صحفي عقد في القدس بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن حركتي حماس والجهاد قد تلقتا ضربات موجعة.

من جانبه، قال وزير الخارجية الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان، خلال المؤتمر الصحفي، “إن كل من ينظر إلى تطورات المشهد، يدرك أننا قمنا بعمل جيد خلال عملية غزة”، مضيفا “إنني أعتقد أن عملية غزة أديرت بأسلوب متناسق”.

على جانب آخر، ذكرت رئيسة حزب العمل الإسرائيلي شيلي يحيموفيتش أن إسرائيل ينبغي أن تمنح الفرصة لنجاح اتفاق وقف إطلاق النار.

وأضافت يحيموفيتش في تصريحات أوردتها صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني أن الأسابيع المقبلة ستكون اختبارا لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس بعد تصعيد العنف بينهما منذ بداية العملية العسكرية”.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن ثلاثة صواريخ انفجرت في مناطق مفتوحة في مدينة أشكول، على الرغم من تفعيل إعلان وقف إطلاق النار بين الجانبين في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، بيد أن لم ترد أنباء عن وجود إصابات أو خسائر، ودوت صفارات الإنذار في كل من حوف عسقلان وسديروت وشعار هانيجيف بعد الساعة التاسعة مساء.

رابط مختصر