فيديو:: اللقطات الأولى للهجوم الإرهابي على سيارة الشرطة بحلوان والوزير ينعى الشهداء

آخر تحديث : الأحد 8 مايو 2016 - 2:38 مساءً
2016 05 08
2016 05 08
فيديو:: اللقطات الأولى للهجوم الإرهابي على سيارة الشرطة بحلوان والوزير ينعى الشهداء

صرح مسئول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية, بأن حادث الهجوم المسلح على القوة الأمنية من مباحث قسم شرطة حلوان أسفر عن استشهاد معاون مباحث القسم و7 من أفراد الشرطة.

وقال مسئول مركز الإعلام الأمنى – في بيان صادر عن وزارة الداخلية – أنه في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد, وأثناء قيام قوة أمنية من مباحث قسم شرطة حلوان يرتدون الملابس المدنية بتفقد الحالة الأمنية بدائرة القسم, مستقلين سيارة ميكروباص تابعهة لجهة عملهم, قام مجهولون يستقلون سيارة ربع نقل باعتراضهم أثناء سيرهم بشارع عمر بن عبد العزيز بدائرة القسم; حيث ترجل من السيارة أربعة مسلحين كانوا مختبئين بالصندوق الخلفى للسيارة وقاموا بإطلاق أعيرة نارية كثيفة تجاة السيارة الميكروباص من أسلحة آلية كانت بحوزتهم ولاذوا بالفرار.

وأضاف أن الحادث أسفر عن استشهاد كل من : ملازم أول/ محمد محمد حامد، أمين الشرطة / عادل مصطفى محمد، أمين الشرطة/ أحمد حامد محمود، أمين الشرطة/ علاء عيد حسين، أمين الشرطة / صابر أبو ناب أحمد، أمين الشرطة/ أحمد مرزوق تمام، أمين الشرطة/ داوود عزيز فرج، أمين الشرطة/ أحمد إبراهيم عبد اللاه.

وأشار إلى أنه تم على الفور انتقال القيادات الأمنية, وبفحص محل الواقعة عثر على عدد كبير من فوارغ الطلقات الآلية بجوار السيارة الميكروباص, مؤكدا قيام الأجهزة الأمنية بتمشيط المنطقة وتكثيف جهودها لضبط الجناه.

وزير الداخلية ينعى شهداء حادث حلوان الإرهابي

من جانب اخر وجه اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية بتشكيل فريق بحث موسع لسرعة تحديد هوية الجناة في حادث استهداف قوة من وحدة مباحث قسم شرطة حلوان وضبطهم, والذى أسفر عن استشهاد معاون مباحث القسم و7 من أمناء الشرطة.

وقال مصدر أمنى رفيع المستوى بوزارة الداخلية – فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط – أن فريق البحث الذى تم تشكيله لتحديد هوية الجناة وضبطهم, ضم ضباطا من الإدارة العامة لمباحث القاهرة وقطاعي الأمن العام والأمن الوطني.

وقد نعى اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية شهداء الشرطة الأبطال, الذين ضحوا بأرواحهم الطاهرة من أجل الحفاظ على مقدرات الوطن وأمن وسلامة المواطنين, ووجه بتقديم كافة أوجه الدعم لأسر الشهداء الذين سطروا أسمائهم بأحرف من نور في سجل الواجب والشرف.

رابط مختصر