قرية بدوية جديدة بطابا: 200 وحدة سكنية و60 محلًا تجاريًا

آخر تحديث : الأربعاء 14 ديسمبر 2016 - 10:12 صباحًا
2016 12 14
2016 12 14
قرية بدوية جديدة بطابا: 200 وحدة سكنية و60 محلًا تجاريًا

أعلن المهندس سميح ساويرس، رئيس مجلس ادارة اراسكوم القابضة للنتمية وعضو مجلس أمناء المؤسسة للتنمية الاجتماعية، الثلاثاء، تفاصيل مشروع افتتاح وتطوير القرية البدوية بطابا، التي تكفلت مؤسسة أوراسكوم بإنشائها، لتكون نموذجًا لعدة قرى مماثلة، في عدد من المحافظات المصرية.

%d8%b7%d8%a7%d8%a8%d8%a74

جاء ذلك خلال خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد الثلاثاء بأحد فنادق القاهرة المطلة على النيل، وحضره الدكتور زكي بدر وزير التنمية المحليةّ, اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء, والمهندسة نورا سليم المديرة التنفيذية لمؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، والمهندسة نورا سليم، المدير النتفيذي لمؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، والشيخ سلامة مسمح، ممثل شيوخ القبائل البدوية.

%d8%b7%d8%a7%d8%a8%d8%a73

وأوضح «ساويرس»، أن القرية البدوية كلفت مؤسسة ساويرس 55 مليون جينه, وتتضمن 200 وحدة سكنية, و60 محلًا تجاريًا، ومسجد, ووحدة صحية, ومدرسة ابتدائية، ومركز شباب مجهز، مشيرًا إلى أن ذلك جاء حرصًا من المؤسسة لتوفير العمل لأهل القرية.

%d9%85%d8%b3%d8%ac%d8%af

وأضاف في كلمته قائلا: «سعيد أننا اليوم نعرض نموذج لقرية من السهل جدًا تكرارها حتى في ظل الظروف الاقتصادية السيئة، ونحن على استعداد لتقديم النموذج المطبق لرجال الأعمال القادرين، فهناك رجال أعمال قادرين على المساهمة أو حتى التكرار لمشروع مثيل, وخاصة أن هناك 7 قرى في جنوب سيناء بحاجة لمشاريع مماثلة».

%d8%b7%d8%a7%d8%a8%d8%a72

وتعهد «ساويرس» أنه في حال تعاون رجال الأعمال على تطبيق النموذج المشترك, سيكون أحد الممولين الأساسيين في قريتين من المشاريع المستقبلية.

وأشار إلى أن «مشروع القرية البدوية بطابا هو الأول من حيث النوع والهدف، لأنه يسعى من خلال هذا المشروع التنموي إلى توفير سبل الراحة وتحسين الأوضاع المعيشية للمواطن, خاصة المواطن البدوي السيناوي».

وتابع: «المشروع ليس له أهداف للربح، وهذا واجب على كل قطاعات الدولة كمساهمة في الأعمال الاجتماعية للتطوير، ومن ضمن الأهداف الأساسيه لبناء القرية تخفيض عدد الأفراد التي تسول لهم أنفسهم الانضمام للجهات الإرهابية هربا من سوء المعيشه في سيناء»

واختتم: «الإرهارب لن يؤثر بالسلب على عودة مصر قريبا، وتفجير الكنيسة جاء كمادة خصبة للإعلام الدولي, بعدما فشل الإرهاب في لفت أنظارهم بعد حادثين متتاليين في كفرالشيخ والهرم».

وعبر زكي بدر، وزير التنمية المحلية، عن سعادته بالقرية البدوية وبإنجاز المهندس سميح ساويرس، ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية.

%d8%b7%d8%a7%d8%a8%d8%a76
رابط مختصر